الأحد، 19 ديسمبر 2010

هل تعلم أن

السباحه تمرين ممتاز لجسم المراة , فهي تحرك جميع عضلاتها ولكون الماء يحمل جسمها فأن المفاصل لا تتأثرمن جراء التمرين مثلما يحدث في التمارين الارضيه.
لكن العلماء في امريكا وجدوا ان السباحه في الماء البارد تزيد الشهيه للاكل وتجعل الانسان يتناول المزيد من الاكل بعد الانتهاء من السباحه على الهكس على السباحه في الماء الفاتر.
فقد ظهر في البحث ان السباحه في ماء بارد بدرجه 20 مئويه ( مثل ماء البحر ) ادت الي زياده السعرات الحراريه التي يتناولها السابحون بنسبه 44% بالمقارنه مع الذين سبحوا في ماء بدرجه 33 مئويه وهي درجه حرارة برك السباحه.

اذابدأت كل وجبه طعام بتناول تفاحه فانك ستفقدين شيئا من الوزن حتى ولم تغيري اي شي في طبيعه غذائك , هذا ماكشف عنه بحث اميركي .
فبعد ثلاثه اشهر فقد المشاركون في التجربه حوالي سته كيلوغرامات فوجدوا الالياف في التفاح يساعد على ملء المعده والشعور بالشبع وبالتالي تقليل كميه الاكل .
الذين يتناولون كميات جيده من الاسماك ( ثلاثه ايام في الاسبوع ) ينخفض لديهم معدل هورمون الليبتين المنشط للشهيه .
هذا بالاضافه الى ان عدد السعرات الحراريه في قطعه سمك هو نصف العدد الموجوط في قطعه لحم بقر بنفس الوزن فتناول الاسماك يساعد في النهايه على تخفيض الوزن.
تحتوي حبوب الصويا على هورمون الاستروجين النباتي الذي يوازن عمل الاستروجين الطبيعي الموجود في الجسم والذي يساعد على تخزين الشحوم وقد بين حث اميركي ان تناول الصويا مره في الاسبوع يعزز فقدان الوزن بنسبه 60% والمعروف ان الصويا مشتقات عديده مثل حساء الميسو وبروتين التوفو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ابدا ذكر الله

sultan.org free islamic books

Copyright Text

Sponsor

اسهل و اوفر و اسرع طريقة لاشهار موقعك
Search Engine Submission - AddMe hitstatus