الأحد، 12 ديسمبر 2010

كافحى السمنة والسليوليت بالمشروبات الساخنة

استفيدي من هذا البرنامج المخصص لك والذي يشتمل على نباتات منحفة على شكل خليط من مشروبات ساخنة ما عليك إلا تحضيره.
تساعدك هذه المشروبات في مسيرتك نحو النحافة. حاولي بالتوازي اتباع حمية غذائية صحية ولن تتأخر النتائج في الظهور.
نصائح
* استعملي نوعاً واحداً كالشاي مثلاً كعلاج لمدة شهر (ثلاثة فناجين يومياً). إذا كنت تعانين من مشاكل أخرى يمكنك أن تباشري علاجاً آخر بعد شهر أو شهرين.
* إلتزمي بكميات محددة في حال كنت تعدين مشروباً ساخناً بنفسك لكي لا تخففي أو تبدلي التأثير المطلوب.
* استعملي نوعاً جيداً من المياه.
* غطي الخليط أثناء فترة النقع.
* احتسي مشروب الأعشاب مباشرة فكلما كان ساخناً ومحضراً للتو حصلت على نتائج أفضل.
* اختاري نباتات جيدة ويُفضّل أن تشتريها خضراء.
* ضعي النباتات بمنأى عن الحرارة والنور والرطوبة.
محضرة في المنزل أو جاهزة؟
يتطلب تحضير المشروبات الساخنة في المنزل وقتاً أطول لكنها الطريقة التي درج الناس على اعتمادها في العلاج بواسطة الأعشاب للحصول على فعالية أكبر. أما الجاهزة منها فهي عبارة عن نباتات منقوعة لا عن خلاصة نباتات لذلك حضريها واحتسيها في وقت قصير إذا كنت على عجلة من أمرك. لكن لا تمزجي أبداً مشروباً ساخناً منزلي التحضير مع آخر جاهز اعتقاداً منك أنك ستحصلين على نتائج أفضل. إحتسي تارة مشروباً منزلياً وتارة أخرى جاهزاً في حال لم يكن لديك الوقت الكافي لتحضيره في المنزل.
برنامج بسيط
* فطور
بيضة أو شريحة مرتديلا حبش خالية من الدهون. لا تضيفي السكر إلى المشروبات التي تحتسينها، لا تتناولي المربى والعسل. ضعي 5 غرامات من الزبدة قليلة الدهن على شريحة صغيرة (30 غراماً) من خبز كامل الحبوب. أو تناولي 5 ملاعق كبيرة من حبوب ميوسلي مع حليب قليل الدسم.
* غداء
تناولي 200 غرام من البروتينات (سمك أو لحوم قليلة الدسم) أو بيضتين، مع خضار خضراء مطهوة على البخار وقليل من النشويات (حوالى 100 غرام) معجنات أو رز أو 30 غراماً من الخبز، كوب لبن قليل الدسم وحبة من الفواكه.
* عشاء
خضار مطهوة على البخار أو حساء أو طبق من البقول غير المطبوخ مع 30 غراماً من الخبز، كوب لبن قليل الدسم وحبة فواكه. تجنبي تناول أكثر من ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت الكولزا يومياً.
تعجزين عن تصريف السموم بشكل جيد؟
يخزن جسمك السموم والرواسب ما يسبب لك زيادة في الوزن ويؤدي إلى ظهور السيلوليت. سيتمكن جسمك بفضل المشروبات الساخنة من التخلص من هذه السموم بشكل أفضل لأنها ستجعلك تشربين كمية أكبر من المياه وترطب جسمك بشكل أفضل.
نباتات مناسبة
النباتات التي ينصحك الاختصاصيون باللجوء إليها هي نباتات تنقي الجسم وتهدئ الأعصاب وتدر البول، إضمني تنقية جسمك من السموم بشكل جيد وحسني إدرار البول لديك.
* هندباء: تساعد في إدرار البول بشكل خفيف وتنظم عملية التخلص من السموم لأنها غنية بمادة الاينولين (سكر نباتي يذوب في الماء).
* عوسج أسود: تحتوي قشرته على مركب الغلوكو فرانغولين الذي يحفز وظيفة الأمعاء.
* طرخشقون أو هندباء برية: هي أفضل ما ينقي الجسم لأنها تساعده في التخلص من السموم المتراكمة كما أنها تدر البول.
* الأرضي شوكي: بفضل مادة السينارين الموجودة في أوراقه يسهل عملية التخلص من الرواسب والسموم.
* أعناق الكرز: تسهل تصريف السموم لأنها غنية بمركبات الفلافونويد وملح البوتاسيوم.
مشروب منزلي
جذور هندباء، قشرة نبتة العوسج، أوراق طرخون أو هندباء برية، أوراق الأرضي شوكي، أعناق كرز بكميات متساوية.
تكفي ملعقة صغيرة من هذا الخليط لتحضير فنجان كبير، دعي الخليط يغلي في الماء ثلاث دقائق ثم انقعيه عشر دقائق أخرى. لتحصلي على نتائج أفضل إشربيه بعد تناول طعام الغداء.
مشروب جاهز
لتنقية جسمك من الرواسب والسموم ينصحك الاختصاصيون بشراء Sanoflore، تجدين فيه أرضي شوكي، هندباء برية مع عشبة إكليل الجبل التي تنشط إفراز الصفراء، نعناع الذي ينشط وظائف المعدة، يانسون أخضر الذي ينشط عملية الهضم، عرق السوس الذي يخفف من الأوجاع. تجدينه في الصيدليات والمتاجر الكبرى.
5 نصائح لراحتك
* تناولي أليافاً نباتية، احرصي على أن تشمل كل وجبة غذائية خضاراً وفواكه خصوصاً أرضي شوكي، هندباء برية، ثوماً، شمرة، هليون أو برتقالا هندياً.
* ضعي كمية أقل من الملح في الطعام.
* تناولي خبز نخالة أو خبز شوفان من وقت إلى آخر.
* اشربي مياهاً غنية بمركبات السولفات المدرة للبول.
* تناولي علاجاً بالحبوب يحتوي على أعناق كرز أو هندباء برية.
تعانين من انتفاخ في البطن؟
نادراً ما تجدين بطنك أملس فهو يميل دائماً إلى الانتفاخ بسبب صعوبة عملية الهضم ما يشعرك بالألم أحياناً. ساهمي في جعل معدتك تتخلص من الانتفاخ وتستعيد شكلها الأملس بفضل مشروبات ساخنة تحفز عملية الهضم.
نباتات مناسبة
تساهم هذه المشروبات في تسهيل عملية الهضم من خلال تحفيز إفرازات المريء أو الصفراء كما أنها تكافح الانتفاخ وابتلاع الهواء.
* يانسون أخضر: نبتة مفيدة نكهتها مميزة تحفز عملية الهضم وتساعد في تجنب الانتفاخ.  
* كمون: تسهل عملية الهضم بفضل مركبات الفلافونويد التي تدخل في تركيبتها وبفضل خلاصتها الغنية بألدهيد الكمون التي تساعد في مقاومة الانتفاخ.
* شمرة: تسهل عملية الهضم وتساعد في الوقت نفسه في مكافحة الانتفاخ.
* إكليل الجبل: تحفز عمل المريء وتساعد في التخفيف من آلام البطن كذلك تعتبر مضادة للتقلصات المعوية.
* مريمية: تسهل عملية الهضم وتزيد إفرازات المريء وتقاوم التقلصات والأوجاع المعوية وتجعل عضلات البطن والأمعاء مسترخية.
* كاموميل: تنشط وظائف الكبد وتخفف حدة أوجاع المعدة.
* صعتر بري: يسهل عملية الهضم ويخفف الأوجاع ويدر البول في شكل خفيف.
مشروب منزلي
يتألف من يانسون أخضر وكمون وشمرة وأوراق نبتة إكليل الجبل وكاموميل وصعتر أخضر ومريمية بكميات متساوية.
تكفي ملعقة صغيرة من هذا الخليط لتحضير فنجان كبير. دعي الخليط يغلي في المياه ثلاث دقائق ثم انقعيه 10 دقائق أخرى. للحصول على نتائج أفضل ينصحك الاختصاصيون باحتسائه قبل 10 دقائق أو بعد ساعة من تناول الطعام.
مشروب جاهز
للحصول على معدة مسطحة ينصحك الاختصاصيون بشراء Vitarmonyl BiOrigine تجدين فيه شمرة، يانسون أخضر، كاموميل، مع نعناع وأعشاب أخرى تخفف من انتفاخ المعدة، فضلاً عن عشبة العرعر وعرق السوس الذي يخفف من الأوجاع. تحتوي العلبة على 20 مغلفاً.
5 نصائح لراحتك
* تجنبي تناول الطعام بين الوجبات لأنك في كل مرة تفعلين ذلك تطلقين مجدداً عملية الهضم وتجعلين مشاكلك تزداد سوءًا.
* لا تتناولي الكثير من السلطات أو البقول غير المطهوة لأنها تسبب انتفاخ المعدة. آثري تناول الأطعمة المطهوة.
* امضغي طعامك جيداً لأن ذلك يجعل عملية الهضم أسهل.
* لا تشربي المياه المثلجة لأنها تسبب الانتفاخ.
* إذا لم ترتاحي إعتماد العلاج بالحبوب الذي يساعدك في التخلص من الانتفاخ (حبوب تحتوي على خلاصة من عشبة إكليل الجبل).
لا تكفين عن تناول الطعام بين الوجبات؟
تشعرين دائماً بالجوع لأنك لا تعتمدين نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً أو لأنك تعانين من الضغط النفسي وهذا يجعل وزنك يزداد. إذا تمكنت من التوقف عن ذلك، ستخسرين الكيلوغرامات القليلة التي تزعجك. ستساعدك المشروبات الساخنة في التخفيف من تناول الطعام بين الوجبات، وفي التخلص من هذه العادة، لأنها بطبيعتها تقطع الشهية من خلال جعل المعدة تمتلئ بالسائل. تصبح هذه المشروبات أكثر فعالية إذا اشتملت على أنواع معينة من النباتات التي تقطع الشهية.
نباتات مناسبةهي عبارة عن خليط من أعشاب تقطع الشهية وتهدئ الأعصاب. لا تقللي من أهمية النوع الأخير من الأعشاب فهو يجعلك تكفين عن تناول الطعام باستمرار. كلما كانت أعصابك مرتاحة ومسترخية قَلّت رغبتك في تناول الطعام.
* فوقس: نبتة غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية وتنتمي إلى فصيلة الأشنة السمراء وتحتوي على مزيج صمغي لا يمتصه الجسم. عندما يترطب هذا النسيج ينتفخ مما يشعرك بالامتلاء. فضلاً عن ذلك، يؤدي الفوقس دوراً منحفاً لأنه يسهل عملية أيض الدهون أي حرقها.
* متة خضراء: يساهم احتساؤها في مدك بالشعور بالشبع إلى جانب كونها غنية بالأملاح المعدنية.
* زعرور: يخفف من التوتر بفضل مركب الفيتكسين.
* تُرنجان أو حبق تُرنجاني: يهدئ الأعصاب ويساعد في التخلص من الرغبة في تناول الطعام.
* فراسيون: يخفف من التوتر والرغبة في تناول الطعام.  
مشروب منزليفوقس وأوراق متة خضراء وزهر زعرور وأوراق تُرنجان بكميات متساوية.
تكفي ملعقة صغيرة من هذا الخليط لتحضير فنجان كبير. إغلي الخليط في الماء ثلاث دقائق ثم انقعيه عشر دقائق. لتحصلي على نتائج أفضل احتسيه بين الوجبات عندما تشعرين بالجوع.
مشروب جاهزينصحك الاختصاصيون بشراء Actif Minceur, Floressance تجدين فيه متة خضراء وشاي أخضر الذي يخفض من امتصاص الأمعاء للبروتينات والسكريات والزيوت الأساسية التي تنظم وظائف الجهاز الهضمي. تحتوي العلبة على 20 مغلفاً. 
5 نصائح لراحتك
* تناولي فطوراً غنياً لكي لا تشعري بدغدغات الجوع في الفترة الصباحية.
* لا تغفلي تناول أي وجبة واحرصي على القيام بذلك في الوقت عينه كل يوم.  
* امضغي الطعام جيداً، فكلما فعلت ذلك شعرت بالشبع.
* إذا كانت الرغبة في تناول الطعام لا تزال تراودك، كلي تفاحة، ستجعلك تشعرين بالشبع بفضل غناها بمركب البكتين.
تعانين من السيلوليت؟
سواء ظهر السيلوليت الآن أو مضى عليه وقت طويل، تودين التخلص منه لأسباب تتعلق بمظهرك الخارجي وراحتك النفسية ولتتجنبي تفاقم هذه المشكلة، كلما أبكرت في ذلك سهلت عليك المهمة. ما سبب ظهور السيلوليت؟ يمكن لدورة دموية سيئة أو تناول فائض في السعرات الحرارية أن يُخزن السيلوليت في الأنسجة الدهنية ما يزيد في بروزها.
نباتات مناسبةستساعدك في التخلص من مشاكلك بفضل مركبات موجودة فيها تحسن الدورة الدموية وتسهل عملية التخلص من الدهون.
* شجرة القضبان: تدرّ أوراق هذه الشجرة البول بفضل البوتاسيوم الذي تحتويه والذي يساعد في تنقية الجسم.
* كشمش أسود: طعمه لذيذ وهو معروف لتأثيره على احتباس المياه في الجسم ما يؤدي إلى ظهور السيلوليت. يساعد في التخلص من حمض البول والرواسب العضوية التي تملأ الأنسجة، كذلك يقوي جدران الأوعية ما يسهل الدورة الدموية.
* عشبة أخيليا ذات الألف ورقة: تنشط الدورة الدموية وتدر البول.
* عشبة القرّاص: تسهل عملية الأيض وهي غنية بالهورمونات النباتية والفيتامينات. تنقي الجسم جيداً وتحفز الافرزات الهضمية كإفرازات المعدة والبنكرياس والكبد والأمعاء.
* هندباء برية: تنقي أوراقها الجسم وتنظفه.
* ملكة الحقول: تخفف أوراقها الغنية بمركبات الفلافونويد من انتفاخ الأنسجة. كذلك تخفف هذه النبتة من السيلوليت بفضل خصائصها المضادة للالتهاب التي تُعزى إلى حمض الساليسيليك الموجود فيها (أبرز العناصر التي تدخل في تركيبة الاسبيرين).
مشروب منزليأوراق شجرة قضبان وكشمش أسود، ورود عشبة أخيليا ذات الألف ورقة، أوراق قرّاص، أوراق هندباء برية، ورود نبتة ملكة الحقول بكميات متساوية، 20 غراماً من كل واحدة.
تكفي ملعقة كبيرة من هذا الخليط لتحضير فنجان كبير. إغلي الخليط في الماء دقيقتين، ثم انقعيه 10 دقائق. لتحصلي على نتائج أفضل، احتسيه بين الوجبات.
مشروب جاهزلتنقي جسمك وتخففي من بروز السيلوليت ينصحك الاختصاصيون بشراء نقوع Jardin Biologique، تجدين فيه هندباء برية وملكة الحقول وأعناق كرز (تحتوي على مركبات الفلافونويد وملح البوتاسيوم) وهي أعشاب فاعلة جداً في منع احتباس المياه في الجسم. تحتوي العلبة على 20 مغلفاً وتباع في الصيدليات والمحال الكبرى.
5 نصائح لراحتك
* تناولي كمية أقل من الملح لأنه يحفز احتباس المياه في الجسم.
* اشربي مياهاً معدنية غنية بمركبات السولفات المدرة للبول ولا تحتوي على الكثير من الصوديوم لأنها تساعدك في التخلص من السيلوليت.
* يمكنك بالإضافة إلى ذلك أن تتبعي علاجاً يشتمل على حبوب تحتوي على خلاصات نباتات مضادة للسيلوليت على سبيل المثال أناناس، أوراق شجرة قضبان أو بتولة، ملكة الحقول...
* ضعي في حوض استحمامك خلاصة من زيوت أساسية أبرزها زيت سرو الذي يخفف من احتقان الأوردة والعروق، زيت العرعر، بمقدار 5 نقاط من كل واحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ابدا ذكر الله

sultan.org free islamic books

Copyright Text

Sponsor

اسهل و اوفر و اسرع طريقة لاشهار موقعك
Search Engine Submission - AddMe hitstatus