الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

نصائح بسيطة على طريق الرشاقة

إذا كنت تحلمين بقوام رشيق وتتمنين الحصول على جسم جذاب، فما عليك سوى إتباع عدد من التعليمات وضعها أخصائيو التغذية والتجميل بناء على الدراسات العلمية التي أجريت على الأطعمة والمأكولات المفيدة ومن أهم هذه التعليمات والإرشادات :
شرب الماء في كل وقت وبأكثر كمية ممكنة، لأنه أسرع وأسهل وأرخص طريقة لسد الشهية ،وتقليل استهلاك الطعام ، وعدم إبقاء خزائن المطبخ ممتلئة بالأطعمة بهدف تقليص خيارات الأكل وكمية الطعام المعروضة.
وقد أظهرت الدراسات أن النوم يزيد من نسبة الهضم والحرق كما أن الإنسان لا يستهلك أية مأكولات خلال نومه وبالتالي لابد من الحصول على قسط كافي من الراحة .
ويؤكد الخبراء على ضرورة تناول وجبة الإفطار بانتظام لأنها تزود بالطاقة طوال اليوم، والاستماع للموسيقى، حيث تبين أن الموسيقى المحببة تحفز نفس الشعور الذي يظهر بعد تناول وجبة جيدة.

ويلعب الشاي الأخضر دورا مهما في حرق الدهون وتخفيف الوزن، فقد بينت دراسة سويسرية أن شرب الشاي الأخضر يوميا ينشط الجسم لحرق الدهون بشكل أكبر لذا ينصح بشرب ثلاثة أكواب منه كل يوم على الأقل.

كما يرى الباحثون أن استخدام البهارات في الطعام، طريقة مناسبة للتخفيف من الوزن خصوصا بعد أن أثبت دراسة طبية أجريت في جامعة كيوتو اليابانية أن الزنجبيل وفلفل التاباسكو، تزيد من نسبة حرق الدهون في الجسم بنسبة 25 % .

ومن النصائح المهمة التي تساعد في الحصول على قوام الرشيق تجنب تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو القراءة، لأن الإنسان سيتناول الكثير دون أن يشعر والقيام بنشاطات بدنية وممارسة التمرينات الرياضية مع حمل بعض الأوزان إلى جانب القيام بأعمال الحديقة والأعمال المنزلية التي تحرك كل عضلات الجسم وتنشطها بحيث تستهلك سعرات حرارية أكبر وتحرق مزيدا من الدهون


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ابدا ذكر الله

sultan.org free islamic books

Copyright Text

Sponsor

اسهل و اوفر و اسرع طريقة لاشهار موقعك
Search Engine Submission - AddMe hitstatus