الاثنين، 17 يناير 2011

خطوات ضرورية لإزالة الكرش

شرب الماء والرياضة وتقديم العشاءخطوات ضرورية للرشاقة وإزالة الكرش
لهنّ - نرمين صبري

نصح الدكتور بهاء ناجي مرضى السمنة والباحثات عن الرشاقة  بضرورة الاشتراك في مجموعات من أجل الاستمرار في برنامج التخسيس ، والحصول على الوزن المناسب ، مؤكدًا على أهمية ممارسة رياضة المشي والاهتمام بتناول 2 كوب ماء على الريق ، وقبل كل وجبة بنحو نصف ساعة.

وقال ناجي في برنامج العيادة الذي تقدمه  قناة "الحياة" إن وجبة العشاء تلعب دورا هاما في تكوين الكرش ، لذا يجب ان تكون الوجبة قبل النوم بنحو ساعتين تقريبا ، وأن تكون وجبة خفيفة (زبادي - فاكهة - جبنة قريش).
وأضاف أن الجلوس لفترات طويلة في قيادة السيارة أو على المكتب يسبب كبر حجم الكرش ، لذا يجب الاهتمام برياضة المشي ، فضلا عن تجنب الميل للامام مع شد البطن .
سمنة الأطفال خطر

وعن سمنة الأطفال أكد  د. ناجي أنها  تبدأ من مرحلة الرضاعة ، فغالباً الأطفال الذين يرضعون صناعياً يكونوا أكثر عرضة للاصابة بالسمنة ، ونصح الأم بضرورة الاهتمام بتناول السوائل والعصائر حتى تستطيع ارضاع أطفالها بشكل جيد .

وأضاف :" يجب البدء في علاج سمنة الأطفال من الصغر خشية إصابتهم بأمراض العقم والقلب وغيرها من الأمراض ، وذلك باتباع نظام غذائي مناسب للاطفال ، فضلا عن ممارسة رياضة فردية مثل الاسكواش والتنس والجري والسباحة .

وحول المعدل الطبيعي لزيادة السيدات خلال فترة الحمل ، أكد د. ناجي  :" تتراوح الزيادة ما بين 8 إلى 12 كيلو جرام ، ناصحاً السيدات الحوامل في الشهور الثلاث الأخيرة بتجنب تناول الحلويات تماما ، خشية الاصابة بسكر الحمل ، فضلا عن تقليل الملح في الأكل لما يترتب عليه من الاصابة بتسمم الحمل.

ويمكن للحوامل تناول الخضروات المسلوقة والعصائر الطبيعية واللحوم والفراخ المسلوقة ، فضلا عن أهمية تقسيم الوجبات على مدار اليوم.
رجيم الهرم الغذائي

وفي نهاية الحلقة قدم بهاء النظام الغذائي لهذا الاسبوع ، والذي يعتمد على ما يعرف باسم "الهرم الغذائي" (الحبوب، الأرز والمعكرونة والخضار والفاكهة والحليب واللبن والجبن اللحم، الدواجن، الأسماك، الحبوب المجففة، البيض والمكسرات ودهون، وزيوت وحلويات).

الإفطار
: كوب شاي أو نسكافية بلبن خالي الدسم + توست بالفرولة بالكريمة الدايت او واحدة كرواسون
العشاء : علبة زبادي و2 ثمرة فاكهة

الغذاء
1- وجبة مفتوحة
2- سلاطة البيض + 2 توست
3- طاجنة اللحمة البتلو على الطريقة الايطالية دايت + سلطة خضراء + رغيف سن
4- علبة تونة + طبق سلطة خضراء + رغيف سن
5- 4 قطع شيش طاووق + سلاطة + رغيف سن
6- نصف كيلو سمك مشوي او فيلية في الفرن +  سلطة
7- 8 ملاعق فول + سلاطة + رغيف سن (الفول وجبة مهمة لخفض نسبة الكوليسترول في الدم).


مقادير سلاطة البيض

2 بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة قريش
10 أوراق خس متوسط
10 أوراق خس أحمر
2 فجل أحمر
جرجير
ملعقة كبيرة خل تفاح
فلفل أبيض + ملح

طريقة التحضير
عمل الصوص : خل التفاح + ملح + فلفل أبيض مطحون
لتقديم الطبق : جميع الخضروات على الطبق على الترتيب التاني :" الخس الأحمر - الخس الأخضر - الجرجير- الفجل الأحمر مقطع - وضع البيض المسلوق في شكل حلقات) ، ثم يصب عليه الصوص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ابدا ذكر الله

sultan.org free islamic books

Copyright Text

Sponsor

اسهل و اوفر و اسرع طريقة لاشهار موقعك
Search Engine Submission - AddMe hitstatus