الثلاثاء، 11 يناير 2011

6 أفكار خاطئة عن الريجيم

تبذل العديد من النساء جهودا خرافية لخسارة بضعة كيلوغرامات من وزنهن،تخفيف الوزن دون أن تدرين أنهن فى كثير من الأحيان يكن على خطأ فى اتباع  هذا الريجيم أو ذاك.
1- السلطة والشوربا فقط:
الريجيم الصحى يجب أن يحتوى على جميع أنواع الأطعمة. ولا يجب اعتماد ريجيم طعام من نوع واحد، فبذلك يكون ريجيما قاسيا يضر الجسم.
2- الامتناع عن تناول الفاكهة:
يجب على السيدات التقليل من تناول الفاكهة لا الامتناع عنها، لأنها مهمة للصحة وتحتوى على معظم ما يحتاجه الفرد من الفيتامينات والمعادن، إلا أن الإكثار منها يسبب زيادة فى السكريات والوحدات الحرارية فيزداد الوزن.

3- الامتناع عن الشوكولاته:
رغم أنها تحتوى على سعرات حرارية عالية ولا تحتوى على معادن وفيتامينات مهمة، الا أن للشوكولاته السوداء المرة بعض الفوائد فى تحسين المزاج وإعطاء شعور بالسعادة، الأمر الذى يفقده أحيانا بعض الخاضعين للريجيم.

4- الزيت أفضل من السمن:
يحتوى الزيت على مواد دسمة غير مشبعة تساعد على خفض الكوليسترول السئ وتحافظ على الكوليسترول الجيد، ولكنه بنفس الوقت يحتوى على سعرات حرارية عالية جدا والأفضل دائما الاعتدال عند تناوله.

5- الامتناع عن شرب الحليب:
تناول الحليب كامل الدسم ومشتقاته غير مرغوب فيه أثناء الريجيم، ويمكن الاستعاضة عنه بالحليب الخالى من الدسم، وينصح الأطباء بضرورة تناول الحليب ومشتقاته لأنه يحرض الجسم على حرق الدهون المخزنة.

6- الامتناع عن النشويات:
على الرغم من اتباع هذا النوع من الريجيم يساعد على هبوط سريع فى الوزن، الا أنه عند التوقف عنه، يرجع ممارسوه كما كانوا بالسابق ويمكن أن يزيد وزنهم، لذا يفضل الاعتدال فى تناول النشويات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ابدا ذكر الله

sultan.org free islamic books

Copyright Text

Sponsor

اسهل و اوفر و اسرع طريقة لاشهار موقعك
Search Engine Submission - AddMe hitstatus