الثلاثاء، 12 أبريل 2011

محامى مبارك السابق: اذا كان النظام فاسدا فهل هذه مسئولية مبارك


فى لقاء مع برنامج الحياة اليوم قال د. محمد حمودة المحامى السابق لمبارك ان فساد النظام ليس مسئولية مبارك فلم يكن هو الذى سرق اموال الدولة, وان الحديث عن ثروة الرئيس السابق مجرد هجوم بدون سند قانونى أو دلائل, وأن الرئس السابق اذا كان فاسدا فعلا فقد اقدم باذاعته بيان أول من أمس على الانتحار , حيث فوض وزارة الخارجية بمخاطبة وزارات الخارجية فى كل الدول لحصر كل ثرواته وممتلكاته - من يوم بدء عمله العام- فى الخارج واستعادتها
وعند حديث أحد الضيوف الآخرين عن اموال مكتبة الأسكندرية التى استولت عليها أسرة مبارك , قال حمودة ان أسرة الرئيس السابق نشرت بيانا فى جريدة المصرى اليوم قالت فيه ان أصل اموال مكتبة الأسكندرية كان وديعة بمبلغ 80 مليون دولار وأن باقى المبلغ عبارة عن أرباح الوديعة وأن الرئيس فور ما تنحى قام بتجميد الوديعة وابلاغ البنك المركزى عنها. وأضاف حمودة ان صدق أو كذب البيان فى ذمة أسرة الرئيس ولا علاقة له به.
وأكد د. محمد حمودة أنه لم يكتب البيان الذى أدلى به مبارك مؤخرا ولا يعرف من كتبه , وانه لن يتصدى للدفاع عن عائلة مبارك من أجل الثورة والشعب حتى لا يثير غضبهم, وإن كان يرى فى ذلك انتقاصا من مهنيته , وانتهاكا للدولة المدنية , حيث ان مبارك مواطن مصرى من حقه وجود تمثيل قانونى له ومحامين يدافعون عنه.
وأكد على أن حديثه ليس دفاعا عن مبارك ولكنه دفاعا عن وجهة نظر ودفاعا عن الشرعية القانونية والدستورية التى تنتهك فى مصر فى هذه الأيام وأن ما يكتب فى الجرائد عن مبارك وغيره وما يحدث من ضغوط شعبية يؤثر على القضاء, فالقاضى الذى ينظر القضايا هو بشر يتأثر بما حوله.
وأضاف انه قد يقبل الدفاع عن مبارك فى حالة اذا ما لم تظهر أدلة دامغة على فساده وفى حالة تقديمه الى محاكمة مدنية عادلة.
وأخيرا أعلن حمودة أنه إذا ثبت كذب مبارك وفساده وامتلاكه لأى اموال أو أصول فى الخارج فسيكون أول من يدعى عليه بالحق المدنى.

هناك 3 تعليقات:

لا تنسى ابدا ذكر الله

sultan.org free islamic books

Copyright Text

Sponsor

اسهل و اوفر و اسرع طريقة لاشهار موقعك
Search Engine Submission - AddMe hitstatus