الاثنين، 13 يونيو 2011

أشتاق إليك

أشتاق إليك 
أشتاق لصوتك بالذات  
أشتاق لأسمع منك 
قصائد وحكايات 
وليوم أنتظر غروبه 
حتى تأتينى بالبسمات 
لكأنك قمر لا تأتى 
إلا لتنير الظلمات 
لكأنك حلم وردى 
يؤنسنى يهدينى وردات 
يمنحنى الحب 
يمنحنى الأمن 
ويزين كل الأوقات 
ويهدهد كل الآمال 
ويمهد كل الطرقات 
فبقربك أشعر وكأنى 
احدى الملكات 
لا ابغى إلا أن أغفو 
بين يديك لساعات 
أن أسمع صوتك قبل النوم 
وان أسمعه فى الصبح الآت
أن أبقى قربك
أن أنظر فى عينيك
واقبل كفيك
وأضمك فى صدرى
وأطير إلى احدى النجمات
ان نفقد طرق العودة
ونظل هناك
لا نعرف بعدا أو آهات
لكنى الآن
يقتلنى الشوق إليك
يكوينى دمع العين
تمزقنى الذكريات
تمر الدقائق أياما
وشهورا تبقى الساعات
أناديك
أتسائل هل تسمعنى
هل تشعر بالقلب
هل تصل إليك النبضات
أحدث صورك ساعات
وأحدث أشيائك
وأبحث عن وجهك فى الطرقات
ويزيد الشوق فيذبحنى
ويعذبنى بعدى
وتعصرنى الاهات
فمتى تأتينى يا قلبى
يا حب العمر
يا كل الحاضر والآت


www.s-kalemat.blogspot.com

من قال لهم


من قال للزهر حبيبى أنى أذوب شوقا إليك
من قال للشجر أنى أسهر الليل خوفا عليك
وكيف عرف الطير بحبى وكيف رأى فى القلب عينيك
حتى السحاب وحتى الرياح يثرثرن بالكلمات إليك
ينقلن إليك حبى الكبير وشوقى لأن أجلس بين يديك
وانى أرهف السمع لعلى أسمع يوما وقع قدميك
وأصغى واصغى بشغفى الكبير لكل ما يخرج من شفتيك
فتخبرنى أن لوكان لك قلب وقلب فوحدى سأكون فى قلبيك
ولو كان بعد العمر عمر جديد سأكون رفيقة عمريك
ولو جاء بعد الدرب درب طويل فحبى منية دربيك
ويمنعنى حيائى وبعض الخجل حتى من النظر لعينيك
ولكنى أعلم ان حيائى دليل يترجم حبى إليك



www.s-kalemat.blogspot.com

الأحد، 5 يونيو 2011

أهم الخطاء التى تمنعك من التخلص من دهون الافخاذ

لماذا يفشل العديد من الناس عندما يتعلق الأمر بتقليل دهون الأفخاذ؟ حسنا، أنت لن تفشلي لأننا سنعلمك الأخطاء الأربعة الأكثر شيوعاً في هذه المقالة. تعلمي أيضا عن الأيض، نسبة الدهون، والأداء والتمارين الرياضية المناسبة.


يرتكب أكثر الناس الأخطاءَ عندما يرغبون في تَخفيض دهن الفخذ. وهي دائما نفس الأخطاء. فهم لا يعرفون نسبة الدهون المئوية العامّة في جسمهم ، نسبة الأيض، عادات أكلهم أو حتى التمارينَ التي تناسبهم . وحتى لا تقعي في نفس هذه الأخطاء تعالي نتعلم المزيد.

1. نسبة الدهون العامة في جسمهم:

يجب أن تعرفي بأنك من أجل خفض نسبة الدهن في الأفخاذ يجب أن تقللي من نسبة الدهون المئويةَ العامّة في جسمك. من غير المستحيل خسارة الوزن في جزء واحد من الجسم. وهذا هو سوء الفهم الأكثر شيوعاً الذي يمنع الناس من العمل على خسارة الدهون في منطقة ما. انها حقيقة ويجب ان تتذكر ذلك دائما.

2. معدل الأيض:

نسبة الأيض عنصر أساسيا عندما يتعلق الأمر بخفض الدهون بشكل عام. نسبة الأيض المتزايدة تسهّل أشياء كثيرة. فتحفيز الأيض سيؤدّي إلى زيادة نسبة أيض أو حرق الدهون. يجب أن ترفعي نسبة الأيض عدة مرات في اليوم لتحصلي على نتيجة سريعة وسهلة.

3. ممارسة التمارين بطريقة خاطئة:

يشكل الاختيار الخاطئ للتمارين الرياضية في أغلب الوقت مشكلة حقيقية. هناك الكثير من التمارينِ العظيمة التي تساعدنا على التخلص من دهون الفخذ. ولكن السؤال الصعب هو كيفية أداء هذه التمارين بشكل صحيح للحصول على النتائج المطلوبة. ويوصى بأداء التمارين على الأقل 3 مرات - أو أكثر في الإسبوع. هذا سيساعد على رفع نسبة الأيض بشكل منتظم. ليس من الضروري إداء التمارين لمدة ساعة أو أكثر. 30 إلى 45 دقيقة تعد كافية لتحفيز نسبة الأيض. إليك بعض الخيارات السهلة القفز على ترامبولين صغيرة، المشي السريع، المشي على مرتفع، السباحة، التزلج، المشي، استعمال ألة التسلق، القيام بالتمارين مع الأوزان

4. العادات الغذائية الخاطئة:

يمكن أن تمنعك العادات الخاطئة من بلوغ هدفك. أكثر الناس يأْكلون 3 مرات في اليوم، بدلاً من المرات الخمسة الموصّى بها. أكل 5 وجبات صغيرة باليوم له تأثير هامّ وإيجابي على نسبة الأيض. في كل مرَّة تأكل، ترتفع نسبة الأيض بعض الشّيء. إضافة إلى ذلك، كما ناقشنا سابقا، تشكل نسبة الأيض عاملا هاما في تخفيض دهن الفخذ. يجب أن تتجنبي الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون أيضاً، أَو التقليل منها إلى أقل حد. يجب أن تعتاد على شراء المنتجات قليلة الدسم، وتتناول أطعمة سكرية طبيعية.


اهم وافضل تمرينات تنحيف وشد الفخذ

لاشك أن زيادة حجم الفخذين عند البدناء أو زائدي الوزن يعود بالدرجة الأولى إلى تراكم الدهون فيها، والخطوة الأولى لحل هذه المشكلة هي الحمية الغذائية وبعد الحمية أو معها يمكن أن تقوم المرأة بالتمارين الرياضية التالية؛ لأن القيام بالتمارين فقط قد يعطي نتيجة ولكنها أقل مما لو صاحبتها الحمية الغذائية.
ويرى الكثير من الخبراء أن قلة النشاط الرياضي يعد سببا رئيساً من أسباب السمنة بشكل عام وسببا مهما في تراكم الدهون في منطقة الفخذ؛ نظراً لارتباط هذه العضلات في نشاط الإنسان وحركته، لذلك اعتبرت الرياضة أحد العوامل المعالجة لهذه المشكلة لأن ممارسة تمارين رياضية معينة بشكل يومي تساعد على تنسيق الجسم وتخفيف نسبة الشحوم في هذه المنطقة الحساسة من الجسم.

1 - تمرين القرفصاء
لا يوجد هناك تمرين أفضل من القرفصاء لإنقاص حجم الفخذ. والكثير من الأشخاص يفضلون هذا التمرين لأنه يستهدف منطقة الفخذ ويعمل على إنقاص الوزن الزائد.
هذا التمرين نافع ومفيد لعضلات الفخذ الأمامية والخلفية ويساعد على التخلص من الدهون في منطقة الأرداف.

وفيما يلي طريقة إجراء تمرين القرفصاء:
- الوقوف مع شد الظهر والصدر وعضلات البطن .
- إمالة منطقة الحوض إلى الأمام قليلاً.
- أخذ نفس عميق خلال عملية ثنى الركبة للجلوس واتخاذ وضع القرفصاء تدريجياً.
- تركيز حمل الجسم علي كاحلي القدم.
- النظر بالعينين إلى الأمام .
- مد الذراعين أمام الجسم (بحيث تكون في مستوى أقل من مستوى الكتفين.
- الاحتفاظ باستقامة الظهر، ورفع الصدر وينبغي أن تشكل الركبتين مع القدم خطا مستقيما.
- المحافظة علي توازي الفخذين مع الأرض.
- إخراج الزفير عند القيام من هذا الوضع.
- رفع الجسم عن طريق الكتفين مع الاحتفاظ باستقامة الظهر.
- تثبيت الكعبين علي الأرض.
- الوقوف فى وضع مستقيم.
- تكرار هذا التمرين حسب قوة الاحتمال.



2- تمرين اتزان الفلامنجو
يشمل هذا التمرين تحريك اليدين وشد الجذع والرفس بالقدم للخلف وفيما يلي طريقة التمرين:
الوقوف باستقامة مع حمل ثقل "دومبل" في اليد اليمنى ووضع اليد اليسرى على منطقة الخصر ثم رفع وشد القدم اليسرى للخلف مع مد اليد اليمنى للأمام وثني الركبة اليمنى قليلاً والوقوف بعد ذلك للحظات ثم ثني الذراع الأيمن عدة مرات دون التحرك ويعاد التمرين 12 مرة مع التبديل بين الجهة اليمنى والجهة اليسرى بإتباع نفس الخطوات.
يمكن مشاهدة الفيديو على الرابط التالي للتأكد من القيام بالتمرين بالشكل الصحيح  

http://www.youtube.com/watch?v=nQFVU0k5oxI



3- تمرين القرفصاء المعتمد على أصابع القدم
هذا التمرين مشابه لتمرين اليوجا الشهير " utkatasana ". في هذا التمرين تتلامس الركبتين بشدة. تخيلي أنك تقومين بالاحتفاظ بإحدى متعلقاتك الثمينة بين الركبتين وتخشين ان تسقط منك على سبيل المثال :رسالة غرامية أو صورة مفضلة لديك.
التمرين: الوقوف باستقامة مع إلصاق الركبتين بشدة وحمل الثقل أو الدومبل بكلتا اليدين
ثني الركبتين مع الانحناء للأمام ورفع اليدين للأعلى
الانحناء بالجسم نحو الأعلى ومحاولة الوقوف على أصابع القدمين مع الإبقاء على وضع القرفصاء (ثني الركبتين) ثم محاولة الصعود والنزول المتأرجح مع الاحتفاظ بالوقوف على أطراف الأصابع.
يمكنك مشاهدة المقطع التالي لمساعدتك في فهم التمرين.

http://www.youtube.com/watch?v=gCpeD8ivzZY&feature=relmfu



4- تمرين استدارة القدم
استلقى على ظهرك على الحصيرة الخاصة بالتمارين، وضعى راحة الكفين على الأرض بالجانبين.
ارفعي القدم اليسرى إلى الأعلى بشكل مستقيم وبعد ذلك قومي بلف القدم ببطء بحركة دائرية من الأعلى للأسفل مع اتجاه عقارب الساعة دون تحريك الجسم أو القدم اليمنى المنبسطة على الأرض.
بعد ذلك خذى نفسا تدريجيا وأنت تنزلين رجليك، وكررى ذلك 15 مرة ثم كررى نفس التمرين مع القدم اليمنى بإتباع نفس الخطوات.
وفيما يلي رابط لتوضيح خطوات التمرين:
http://www.youtube.com/watch?v=Q25PXxUPFv0



5- تمرين اللانج (Dumbbell Lunge)
في هذا التمرين يكون التركيز بشكل مكثف على عضلات الفخذين.
التمرين: قفي بشكل مستقيم مع حمل الداملبز على جانبي الجسم. تقدمي بخطوة إلى الأمام بالرجل اليمنى وأخفضي الجسم بثني الركبة إلى أن تلامس ركبة الرجل اليسرى الأرض. ارجعي إلى وضع البداية وكرري التمرين بشكل تبادلي بين الساقين.

لا تنسى ابدا ذكر الله

sultan.org free islamic books

Copyright Text

Sponsor

اسهل و اوفر و اسرع طريقة لاشهار موقعك
Search Engine Submission - AddMe hitstatus