الأحد، 16 أكتوبر 2011

ابدئى خسارة الوزن حالا بدون تاخير

لا مزيد من التأخير. ولا انتظار حتى يوم السبت لتبدئي الحمية. ولا مزيد من البحث عن الحمية المثالية. لا هوس بالحميات الغذائية المكلفة التي لا تعمل. اتبع هذه الخطوات البسيطة والفعّالة وستبدئين بفقدان الوزن اليوم، وتبقيه بعيدا غدا.


1) احملي دفتر ملاحظات و قلم.
تأكّدي من الكتابة في دفتر الملاحظات ذلك. كلّ شيء يدخل جوفك يجب أن يكتب، ومن المفضل حالما تبتلعيه. إذا أنهيت بقية طعام ابنتك على الفطور، اكتبيه. هل تناولت قطعة صغيرة من الشوكولا في المكتب؟ اكتبيها. هل تذوقت ' الحساء وأنت تطبخين؟ اكتبيه. إن كتابة كل ما نأكل ونشرب يجعلنا أكثر إدراكا لما يدخل جوفنا كل يوم. ويمنحنا طريقا سهلا أيضا لتعقب كميات الطعام وعدد السعرات وسبب مشاكلنا.


2) أسالي نفسك ' لماذا؟ '
فكلّ مرّة تبدئين بأكل أو شرب شيئا ما، اسألي نفسك كلمة واحدة: لماذا؟ لماذا آكل هذا؟ هل أنا جائعة، متعبة، متوترة، أو وحيدة؟ يجب أن يكون الجواب الصحيح: الجوع. إذا لم تكوني جائعة، لا تأكلي. إذا كنت تشعرين بالتوتر، الضجر، الوحدة يمكنك القيام بالتالي: أخذ قيلولة، قراءة كتاب، الاتصال بصديقة – كلي إذا شعرت بالجوع فقط.


3) كلي طعاما لتخسري الوزن.
ذلك صحيح، إذا لم تأكلي وجبات الطعام المقررة فلن تفقدي الوزن. لماذا؟ لأن الجوع المستمر سوف يدفعك لتناول وجبة خفيفة، أو تناول أكثر مما أنت بحاجة إليه، أو الشعور بالبؤس والاستسلام مباشرة. كلّ شخص يحتاج أن يأكل ويستحق ثلاث وجبات طعام باليوم. الوجبات الخفيفة، أيضا (إذا، كنت جائعة فقط). انسي تلك الوجبات الخفيفة الغنية بالسكريات والدهون. فهي  تتركك تشعرين بالجوع أكثر. أي وجبة طعام يجب أن تتضمّن حبوب كاملة وفاكهة وخضار، بروتين وحتى كمية صغيرة من الدهن.


4) تذكّري أشيائك المفضّلة.
إذا كنت تحاولين تفادي أطعمتك المفضّلة بالكامل، فسوف تفقدين السيطرة على نفسك سريعة وتبدئين بالتهامها بدون وعي. أما الحل فهو في تناول القليل منها كل صباح أو مساء، ولكن ببطء وهدوء، تمتعي  بالبسكويت، أو الشوكولا. ومهما عملت، لا تشعري بالذنب. أي جزء صغير من غذائك المفضّل سيبقيك تشعرين بالرضا والسعادة – و يساهم في خسارة الوزن. لا تشعري بالحرمان ولكن لا تنسي نفسك أيضا.


5) حركي جسمك أكثر
كل شخص منا يحب رياضة معينة، لما لا تجعليها هوايتك المفضلة، امشي، أسبحي، العبي التنس، الكاراتيه، وحتى الرقص. امشي مع أطفالك في المتنزه. أما إذا كنت بيتوتية، فيمكنك شراء معدات رياضية واستعمالها في المنزل. ولا تنسي بأن الأعمال المنزلية مفيدة وتساعد على التخلص من الوزن الزائد أيضا.



نصائح سريعة وفعالة:
1. ابتعدي عن برامج إعداد الطعام.

2. أضيفي البهارات إلى طعامك خصوصا الكاري، القرفة والأعشاب لأنها تساعد على الشعور بالشبع، وتحافظ على مستوى السكر في الدم.

3. للتخلص من عادات تناول الوجبات الخفيفة السيئة، ألصقي صورة لعارضة أزياء على باب ثلاجتك، من المؤكد أن النظر إليه سيجعلك تفكرين مرارا قبل أن تفتحيه.


4. تخلصي من كل الوجبات الخفيفة في المنزل، مثل البسكويت والشوكولا، والعصائر المحلاة، والبوظة. احتفظي بكمية خالية من السكر منها، وتناولي قطعة كل يوم كجائزة لتخلصك من الوزن الزائد.


5. حضري سلطة فواكه وخضار في الثلاجة، ستساعدك على تفادي الوجبات الخفيفة لأنها ستكون موجودة عند الطلب.

هناك 6 تعليقات:

  1. نصائح مفيدة وسهلة بس مين يقدر يلتزم ..

    عموما ربنا يقدرنا ونمشي ولو شوية ..

    خالص تحياتي اختي العزيزة.

    ردحذف
  2. نصايح تبدو سهلة
    لكنها صعبة للبطاطيخ اللي زيي :D

    ردحذف

لا تنسى ابدا ذكر الله

sultan.org free islamic books

Copyright Text

Sponsor

اسهل و اوفر و اسرع طريقة لاشهار موقعك
Search Engine Submission - AddMe hitstatus