السبت، 13 نوفمبر 2010

اطعمة تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية

أطعمة لحرق السعرات الحرارية : أطعمة لحرق السعرات الحرارية
هناك أطعمة تستهلك من طاقة الجسم سعرات أكثر مما تعطيه، وبالتالي تساهم في خفض الوزن؟ فمثلا قطعة من الكرفس تحتوي على 5 سعرات حرارية تستهلك من الجسم طاقة أكثر من ذلك لحرقها، وبالتالي تكون المحصلة خفضا في الوزن.


هذه الأطعمة تحرق سعرات أكثر مما تضيف. وهي بذلك تساهم في خفض الوزن كلما أكلت منها. تضم القائمة:

البابايا – البرتقال – الخيار – الجريب فروت – الليمون – الهليون – المانجو – الجزر – التفاح – الشطة – البصل – الكوسة – الكرنب (الملفوف) – الخس – البنجر – الفراولة – الثوم – اللفت – القنبيط – الكرفس – الأناناس.

تناوليها عند الشعور بالجوع وبين الوجبات





الجريب فروت
===============
.تقترح الأبحاث بأن هذه الثمرة الحامضية يمكنها أن تساعد في تخفيف الوزن. حيث وجدت إحدى الدراسات أن تناول نصف ثمرة الجريب فروت أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (دون تغير عادات الأكل) يمكن أن يخفف الوزن بأكثر من ثلاثة أرطال في 12 أسبوع. ويعتقد العلماء بأن فاكهةَ الجريب فروت تنزل مستويات الأنسولين، التي تكبح حافزك لتناول طعام خفيف. وبالطبع، كلما خففت من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس، والشوكولا، كلما كان من الأسهل فقدان الوزن. ملاحظة: إذا كانت فاكهة الكريب فروت حامضة بالنسبة لك، قومي برش بعض سكر الريجيم فوقها.

الشاي الأخضر......

===============
الشاي الأخضر، الاختيار الأفضل ليس لأنه يهدئ الأعصاب فقط، بل لأنه يقي من السرطان، والعديد من الأمراض. كما أنه يحفز الأيض. ويقول الخبراء بأن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حرق 70 إلى 80 سعر حراري يومياً. وهذا ليس سيئاً أبداً.

الأطعمة كثيرة التوابل......

=================
.هل تحب الأكل الحار؟ اسمع هذه الأخبار الجيدة: إن أكل الأطعمة كثيرة التوابل. يمكن أن يساعدك على حرق الدهون أكثر. الأطعمة الحارة تجعلك تعرق وترفع معدل نبضات قلبك، الأمر الذي يزيد من مستوى الأيض بشكل مؤقت. فلا تتردد بوضع القليل من الشطة لتحفز جسمك. او مثل وضع الفلفل الاسود المطحون على الايدام ..
وتسهم مادة تدعى الكابسايسين موجودة في الفلفل، في تسريع عملية الأيض، وتساعد الجسم على حرق المزيد من الوحدات الحرارية خلال ثلث الساعة الذي يلي تناول الفلفل الحار. وتقول زوكربروت: إن فائدة الفلفل الحار لا تنحصر في ذلك، فعندما يكون طبق ما حاراً بفعل الفلفل، فإننا لا نتمكن من التهام محتوياته بسرعة، فنضطر إلى التمهل في الأكل، ما يمنح الدماغ فرصة لتلقي وتسجيل إشارات الشبع التي تطلقها المعدة، فنتفادى الإفراط في الأكل.


لبن قليل الدسم/ خالي الدسم.....
====================
بالإضافة إلى بناء عظام قوية، يمنع الكالسيوم إنتاج كالسترول، هرمون يخبر الخلايا بزيادة الدهون أكثر. وجدت عدة دراسات بأن دمج منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم ضمن حميتك يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن أكثر.
غالباً ما يصف المتخصصون في التغذية اللبن بأنه غذاء كامل، ويعود ذلك إلى ما يحتوي عليه من كربوهيدرات وبروتينات ودهون. وهو يساعد على التخفيف من حدة الجوع، وعلى استقرار مستويات سكر الدم. وفي دراسة أجريت في جامعة تينيسي الأميركية تمكن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً خفيف الوحدات الحرارية وغنياً باللبن من التخلص من نسبة من دهون الجسم تزيد بنسبة 61% على ما تخلص منه الآخرون الذين كانوا يتبعون نظاماً يحتوي على الوحدات الحرارية نفسها من دون لبن. وربما كانت أبرز النتائج التي تم تسجيلها في هذه الدراسة هي أن معدل دهون البطن التي تم التخلص منها في منطقة البطن، لدى مَن يأكل اللبن، كان يزيد بنسبة 81% على ما تخلص منه الآخرون. وتنصح سارة كريغير، الناطقة باسم رابطة متخصصي التغذية الأميركية، باستخدام اللبن خفيف الدسم عوضاً عن المايونيز، أو الصلصات الغنية بالدهون عند تحضير الأطباق المختلفة. فمن شأن ذلك أن يوفر علينا 4,7 غرام من الدهون في كل ملعقة طعام.

الماء..........

=========
تخلي عن كوب الماء وسوف يكون من الصعب عليك فقدان الوزن. فالجفاف يبطئ الأيض، ويمكن أن يؤدي إلى اشتهاء السكريات أيضاً. يوصى الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء الدافئ.

القرفة.......

==========
أظهر بحث بأن وضع ربع ملعقة قرفة، مع الطعام، يساعد على تأييض السكريات وينزل مستويات السكر. وذلك لأن مستويات السكر العالية والسكر الفائض في الدم يمكن أن يؤدي إلى تخزين الدهون. كذلك تبرز القرفة الطعم الحلو في الطعام، لذا رشي القليل منها على طعامك، مثل التفاح، والجبن، والأرز.
و يسهم هذا النوع من البهارات في مكافحة السمنة حيث تقول متخصصة التغذية الأميركية لورين سلايتون: إن إضافة مقدار ربع ملعقة من مسحوق القرفة إلى طعامنا، يساعدنا على تلافي الارتفاع الكبير في مستويات الأنسولين. ويحدث هذا الارتفاع عادة بعد تناول الطعام، ويحث الأنسولين الجسم على تخزين الدهون عوضاً عن حرقها. وهي تنصح بإضافة القرفة إلى طبق الشوفان الصباحي وإلى الحليب واللبن وحتى القهوة.



الكيوي مع الاناناس .....
 ==========
الحمض الحارق للدهون الاقوى مفعول هو عصير يتكون من حبتين الى ثلاث حبات فاكهه الكيوي الطازجه مع عصير الاناناس
و الافضل ان يشرب كوجبة عشاء.
الكراث
 يعرف بـ «الخضر المضادة للماء»، يعالج احتباس السوائل في الجسم ويخلّص من السموم ويقضي على «السلولايت» ويعزّز المناعة ويحسّن عملية الأيض وينشّط الأداء الحركي للجسم، ممّا يزيد إحراق الدهون وإنقاص الوزن.
الطماطم

 غنية بالفيتامينات وفقيرة بالسعرات الحرارية، تدرّ البول وتكافح «السلولايت» وتخلّص الجسم من تناول المواد السكرية أو الدهون بفضل الألياف الموجودة فيها، والتي تعمل على امتصاصها من الأمعاء وطردها خارج الجسم كفضلات، ما يقلّل تراكم الخلايا الشحمية بالجسم.

الفلفل الحلو
 يحتوي، خصوصاً الأحمر منه، على مادة «البيتا كاروتين» المضادة للأكسدة، والبوتاسيوم وقليل من الكالسيوم والماغنسيوم والحديد، فضلاً عن فيتاميني «أي» E و«سي» C المضادين لتكوين النسيج الشحمي بالجسم. وينتج عن تناول كل 100 غرام من الفلفل 22 سعرة حرارية فقط، ما يجعل منه معزّزاً جيداً للشبع ومعدّلاً للشهية.
الثوم

 تحتوي كلّ 100 غرام من الثوم على 135 سعرة حرارية، بمعدّل 4 سعرات حرارية لكل فصّ من الثوم، وهو يدرّ البول ويزيل الرواسب الضارة المتراكمة في الجسم، إضافة إلى فوائده الصحية في تنقية الدم والتخفيف من الغازات وتهدئة الأمعاء. وينصح خبراء التغذية بتناول قليل من البقدونس، أو بعض حبات اليانسون للتخلص من رائحة الفم المزعجة التي يسبّبها تناول الثوم.

إضافات أخرى: إن إضافة الصعتر إلى هذا الحساء تنظّم عملية تحويل السكر والدهون إلى شحوم وتمنع احتباس الماء، أمّا البقدونس فيحدّ من الشهية ويقاوم تراكم الدهون والغار يسهّل عمليّة الهضم ويحسّنها، والبهار الحار ينشّط الأداء الحركي ويرفع الأيض في الجسم.

*البيض والدجاج واللحوم
السر في البروتين
تعمل هذه الأطعمة على حرق الدهون في الجسم كونه مصدرا غنيا بالبروتين
حيث ان جسم الانسان وبشكل طبيعي يبذل جهدا كبير اي انه يبذل وحدات حرارية
اكثر في عملية هضم الطعام الغني بالبروتين بالمقارنة مع الطاقة التي يبذلها
في هضم انواع اخرى من الاطعمة
كما ان البروتين يساعد على تقوية بنية العضلات في الجسم
ولكن من المهم جدا عدم الإسراف فى تناولها واختيار الأجزاء الخالية من الدهون قدر المستطاع
وفي دراسة نشرتها مجلة التغذية العيادية الأميركية تبين أن النساء اللواتي كن يتناولن اللحم الأحمر في إطار حمية غذائية نجحن في التخلص من وزن زائد يفوق ما تخلصت منه النساء اللواتي كن يتبعن حمية غذائية مشابهة من حيث الوحدات الحرارية، ولكن خالية من اللحم الأحمر. وتقول البروفيسورة ماني نواكيس، التي أشرفت على الدراسة أن البروتين الموجود في اللحم الأحمر يساعد على الحفاظ على النسيج العضلي أثناء عملية تخفيف الوزن. وهي تنصح باختيار القطع خفيفة الدهن وطبخها بطريقة صحية. 
 ويجب كذلك ألا نتردد في تناول البيض، فهو لن يؤذي قلوبنا كما يعتقد الكثيرون، بل إنه يساعدنا على تخفيف أوزاننا. فقد تبين في دراسة أجريت في جامعة لويزيانا الأميركية أن النساء اللواتي كن يعتمدن نظاماً غذائياً خفيف الدهون، ويتناولن بيضة مسلوقة مع شريحة من الخبز المحمص كل صباح، نجحن في التخلص من نسبة من الوزن الزائد تزيد على ضعف ما تخلصت منه النساء الأخريات اللواتي كن يتبعن نظاماً غذائياً خفيف الدهون أيضاً، لكن كن يأكلن وجبة صباحية تحتوي على عدد الوحدات الحرارية نفسها، لكنها خالية من البيض. ويقول المتخصص الأميركي في التغذية دافيد جروتو، إن البيض غني بالبروتين الذي يساعد على الإحساس بالشبع، وتناوله في الصباح يخفف من مجمل كمية الطعام التي نأكلها خلال النهار. فضلاً عن ذلك فإن الأحماض الأمينية الموجودة في بياض البيض تساعد على بناء النسيج العضلي في الجسم التي تلعب دوراً بارزاً في تنشيط عملية الأيض، وحرق الوحدات الحرارية.

*التفاح والبرتقال والاجاص والفليفلة الحلوة
 السر في الفلافونويدز
يحتوي التفاح والبرتقال والفليفلة الحلوة والاجاص على مادة الفلافونويدز
وتعتبر هذه المادة من المواد الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في النبات
والتي لها خواص محاربة الدهون
حيث ان مادة الفلافونويدز يمكن ان ترفع من استهلاك الجسم للطاقة
اي حرق المزيد من السعرات الحرارية وترفع ايضا الاعتماد على الجلوكوز
لتقوية العضلات وتزيد من حرق الدهون
وفى دراسة أجريت في جامعة "بان" الأميركية، تبين أن الأشخاص الذين أكلوا تفاحة قبل وجبة من المكرونة، تناولوا في الوجبة بأكملها عدداً أقل من الوحدات الحرارية، مقارنة بأولئك الذين لم يأكلوا تفاحة. وتعلق المتخصصة في علوم التغذية العيادية الأميركية سوزان كراوز، من المركز الطبي في جامعة "هاكنساك"، فتقول إن التفاح غني جداً بالألياف الغذائية (ما بين 4 و5 غرامات في التفاحة الواحدة) ما يجعل من هذه الثمرة منتجاً طبيعياً يساعد على الإحساس بالشبع. إضافة إلى ذلك، فإن مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في التفاح يمكن أن تساعد على الوقاية من المتلازمة الأيضية، وهي حالة تتميز بتراكم الدهون في منطقة البطن
ومثله مثل بقية الحمضيات، يحتوي البرتقال على  الفلافونويدزالتى تساعد في عملية حرق الدهون. وكانت دراسة نشرت نتائجها المجلة الأميركية للتغذية العيادية قد أظهرت أن زيادة نسبة الدهون في أجسام النساء على امتداد 14 سنة، كانت منخفضة بشكل ملحوظ لدى النساء اللواتي يتناولن القدر الأكبر من الفلافونز. ويمكن تناول ثمار البرتقال كاملة أو على شكل عصير طازج شرط عدم إزالة اللب منه.


التوت
هذه الثمار الحمراء اللذيذة، ومنها التوت الأسود والفراولة والتوت البري، غنية جداً بفيتامين C الذي أظهرت أبحاث أجريت في جامعة أريزونا الأميركية، أنه يساعد على زيادة حرق الدهون خلال ممارسة الرياضة بنسبة تصل إلى 30%، كذلك فإن كوباً واحداً من هذه الفواكه يوفر لنا ما بين 3 و6 غرامات من الألياف الغذائية. وتقول متخصصة التغذية الأميركية تانيا زوكربروت: إن هذه الألياف تعيق عملية امتصاص الجسم لنسبة من الدهون التي نتناولها، وذلك لأنها تشد الدهون إليها وتسحبها إلى خارج الجهاز الهضمي. وهي تنصح بالتركيز على الأنواع ذات اللون الداكن من ثمار العليق، مثل: العنبية أو التوت الأزرق، فهي تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة. ويمكن تناول هذه الفواكه نيئة عندما تتوافر، أو مثلجة مهروسة مع فواكه أخرى أو مع حليب منزوع الدسم.
وقد أفادت الأبحاث الطبية، أن تناول التوت يساعد في القضاء على تراكم الدهون بمنطقة الخصر والأرداف، باعتبارها أكثر مناطق السمنة التي يعاني منها الإنسان حول العالم، مهما اختلفت عاداتهم الغذائية.

ويقول الدكتور سعيد شلبي أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بالمركز القومي للبحوث في مصر إن التوت يحتوي على عدة مواد حيوية ومركبات كيميائية لها نفس تركيبة الأنسولين وتعمل عمله في الجسم من حيث حرق الدهون والسكر الزائد وضبطه عند المعدلات الطبيعية. وأضاف أن التوت به مواد أخرى تحفز البنكرياس والغدد المسؤولة عن إفراز الأنسولين به على زيادة معدلات الإفراز وبالتالي يخفض معدل السكر في الدم كما يعمل على حرق الدهون المتراكمة على منطقة الخصر والأرداف، وهي الدهون التي تسهم بشكل كبير في زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسكر، في الوقت الذي لوحظ فاعلية التوت في خفض معدلات الكوليسترول في الدم، وتحسين قدرة الجسم على التحكم في السكر بالدم.ويعتقد الباحثون أن احتواء التوت الأزرق على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، يلعب دورا في آلية تخزين وتمثيل الجسم للسكر والطاقة، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر.


*اللوز والجوز
السر في الدهون
يمكن ان يستغرب الكثير من الناس كيف يمكن ان تكون الدهون
الموجودة في اللوز والجوز قادرة على حرق الدهون
ان الدهو التي يحتوي عليها اللوز والجوز تعتبر مفيدة للجسم
وطالما انك لا تكثر من اكل المكسرات فانك يمكن ان تضمن مساعدتها
في المحافظة على الوزن السليم
كما تحتوي هذه المكسرات على البروتين والالياف
كما يعتبر الجوز احد المصادر الاساسية للاوميغا 3 الى جانب السمك
ويحتوي اللوز على فائدة اضافية فهو يساعد على تقوية العظام كونه يحتوي
على معدن الكالسيوم وقد تبين في دراسة نشرت نتائجها مجلة "البدانة الدولية" أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون 75 غراماً من اللوز يومياً، نجحوا في خفض مؤشر كتلة الجسم لديهم بنسبة 18%، بينما لم تتعد هذه النسبة 11% لدى مجموعة أخرى لم تكن تتناول اللوز. ويعود سبب ذلك إلى غنى اللوز بحامض الفا- لينولينك الذي يساعد على تسريع عملية أيض الدهون. ويستحسن الاكتفاء بتناول 12 حبة لوز يومياً، فاللوز مثله مثل بقية المكسرات يظل طعاماً غنياً بالوحدات الحرارية. ويمكن أيضاً تناول زبدة اللوز التي تسهم في خفض مؤشر التحلون للخبز الأبيض (مؤشر التحلون يدل على تأثير طعام ما في مستويات سكر الدم). ففي دراسة كندية أجريت في تورنتو تبين أن مستويات سكر الدم لدى الأشخاص الذين تناولوا زبدة اللوز مع شريحة من الخبز الأبيض، لم ترتفع بالنسبة نفسها التي ارتفعت فيها لدى الأشخاص الذين تناولوا شريحة الخبز الأبيض بمفردها. وتعلق البروفيسورة سيريل كيندال التي أشرفت على الدراسة، فتقول إنه كلما ازداد ارتفاع مستويات سكر الدم، تبع ذلك انخفاض شديد فيها. ويؤدي هذا الانخفاض إلى إحساس بالجوع يدفعنا إلى الإفراط في الأكل. فضلاً عن ذلك فإن التقلبات في مستويات سكر الدم، وارتفاعها الكبير، يؤدي إلى زيادة إفراز الأنسولين، ما يزيد من كمية الدهون المختزنة في الجسم، خاصة في منطقة البطن.

*الشوفان
السر في الالياف
ان الالياف تساعد وبشكل كبير على حرق الدهون في الجسم
ويعتبر الشوفان من المصادر الغنية بالالياف والذي يمكن ان يعتمد
عليه لخاصية المحافظة على الوزن السليم
كما ان الشوفان قادر على حرق الدهون التي تتمركز عند البطن
ويتمتع الشوفان بأكبر قدرة على الإشباع بين جميع الأطعمة. ويقول جروتو إنه خلافاً للكربوهيدرات الأخرى. فإن الشوفان، حتى النوع سريع التحضير منه، يتم هضمه ببطء، أي أنه لا يؤثر كثيراً في مستويات سكر الدم. وتحتوي كل حصة من الشوفان على 5 غرامات من الألياف الغذائية، التي تسهم في تعزيز الإحساس بالشبع وتفادي الجوع. أما الشوفان سريع التحضير، فتحتوي الحصة الواحدة منه على ما يتراوح بين 3 و4 غرامات من هذه الألياف وهي نسبة عالية وجيّدة أيضاً. وتنصح المتخصصة الأميركية في التغذية جنيفر ايزرلوه باستخدام الشوفان عوضاً عن الكعك أو الخبز المحمص في الوصفات المختلفة، إضافة بالطبع إلى تناوله صباحاً مع الحليب أو اللبن قليل الدسم، عوضاً عن رقائق الحبوب المعتادة، التي غالباً ما تكون غنية بالسكر.


*الخل
السر في الحمض
يعمل الخل على حرق الدهون لاحتوائه على نوع معين من الحمض
حيث ان الخل يعزز عمل الجينات التي تنتج الانزيمات التي تساعد الجسم على
تفتيت الدهون
ويمكن ان تستفيد من هذه الخاصية المفيدة للخل باضافته الى صلصة الخضار البسيطة


*السلمون
السر في الاوميغا 3
يمكن ان يستغرب الكثير من الناس قدرة الدهون على حرق الدهون
الا انه يمكن للاوميغا 3 وهي من الدهون المفيدة حرق الدهون والعمل على
المحافظة على وزن سليم بعيدا عن الوزن الزائد
وعلى الرغم من ان الية عمل الاوميغا3 لا تزال غير معروفة تماما الا ان الابحاث العلمية
اكدت قدرة هذه الدهون المفيدة على حرق الدهون الخطرة والتي تزيد الوزن
وسمك السردين الصغير غني جداً بالبروتين الذي يبني النسيج العضلي في الجسم، وبأحماض أوميغا/ 3 الدهنية، التي تساعد على مكافحة السمنة. والسردين الصغير غني بالكالسيوم ولا يحتوي على نسبة عالية من الزئبق السام، ما يجعله السمك المفضل خاصة لدى الحوامل. أما الأشخاص الذين لا يستسيغون طعم السمك القوي، فيمكنهم نقع السمك في الحليب لمدة ساعة قبل تحضيره، فمن شأن ذلك أن يخفف من حدة نكهته. وغني عن الذكر أنه يجب تفادي قلي السمك بجميع أنواعه، فعملية القلي تجعل منه طعاماً غنياً جداً بالدهون وتسلبه فوائده الصحية. ويستحسن تناول السمك إما مشوياً وإماً مخبوزاً في الفرن مع إضافة كمية قليلة جداً من الزيت.

الرمان 
 حبوب الرمان غنية جداً بالفولات وبمضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض، وهي غنية بالألياف الغذائية وفقيرة بالوحدات الحرارية، ما يجعل منها غذاء ممتازاً يلبي رغبتنا في تناول طعام حلو المذاق، من دون أن يثقل أجسامنا بالوحدات الحرارية والدهون.

الأفوكادو
 على الرغم من أن الأفوكادو غني بالدهون (29 غراماً في الثمرة) إلا أن هذه الدهون هي من النوع الأحادي غير المشبع الصحي الذي يساعد على تعزيز الإحساس بالشبع، إضافة إلى فوائده الصحية الأخرى. وتنصح كراوز باستخدام الأفوكادو المهروس عوضاً عن المايونيز في تحضير السلطة والشطائر، والاكتفاء بتناول نصف ثمرة أفوكادو في الوجبة نظراً إلى غناه بالوحدات الحرارية.

العدس
العدس يلعب دوراً أساسياً في التخلص من دهون البطن. فهو غني جداً بالبروتينات والألياف القابلة للذوبان، وكلاهما عنصران يساعدان على استقرار مستويات سكر الدم. وتناول العدس يحول دون الارتفاع الكبير في مستويات الأنسولين الذي يدفع الجسم إلى تخزين الدهون، وخاصة في منطقة البطن. وهي تنصح بتناول العدس بجميع أنواعه عن طريق إضافته إلى الحساء والسلطات، وتقول إن غنى العدس بالبروتين يعني أنه يمكننا الاستغناء عن اللحوم عند تناوله.

فول الصويا
هذه الحبوب الخضراء غنية جداً بالكولين، وهو مادة تساعد على كبح عملية امتصاص الدهون في الجسم، وتساعد على تفتيت التراكمات الدهنية فيه. يمكن إضافة حبوب فول الصويا الخضراء بمعدل نصف كوب إلى أطباق السلطة.

البطاطا الحلوة
 تتميز هذه البطاطا بغناها بالألياف، ما يعني أنها تساعد على الوقاية من ارتفاع مستويات الأنسولين المذكورة، ما يخفف من كمية الدهون التي يخزنها الجسم. ويستحسن الاستعاضة عن البطاطا العادية الشائعة بالبطاطا الحلوة التي لا تساعد على مكافحة السمنة فحسب، بل تمدنا بالعديد من العناصر المغذية التي تفتقر إليها الأولى. يمكن تناول ثمرة بطاطا حلوة متوسطة الحجم مخبوزة في الفرن مباشرة من دون أي إضافات، أو مع إضافة مقدار ملعقة صغيرة من جبن القريش الخالي من الدسم.
الخردل
إن نوع البهارات الذي يمنح الخردل لونه الأصفر المميز هو الكركم، الذي أشارت دراسة نشرتها مجلة علوم الغدد الصماء الأميركية، أنه يمكن أن يساعد على إبطاء نمو الأنسجة الدهنية في الجسم. ويمكن لمن لا يحب تناول الخردل أن يستعيض عنه بالكركم مباشرة فيرشه على الأطباق المختلفة


بعض المشروبات لحرق السعرات الحرارية والدهون
•·.·°¯`·.·• (المشروب الأول) •·.·°¯`·.·•

ملعقة كمون مطحون

شرائح ليمون بالقشر والبذر

ربع ملعقة قرفه + نصف ملعقة زنجبيل فى كوب كبير ماء مغلى ويحلى بالعسل

ويؤخذ قبل الاكل ب20 دقيقة مع 2 حبة تفاح او كمثرى

3 مرات فى اليوم


•·.·°¯`·.·• (المشروب الثاني) •·.·°¯`·.·•

ربع كوب ماء فاتر

2 ليمونه تعصرينهم

2 ملعقه صغيرة زنجبيل مطحون أو اخضر

تخلطيهم مع بعض وتشربيهم بعد أو قبل الفطور وتشربى كوب ثاني بالليل من نفس الخلطه

•·.·°¯`·.·• (المشروب الثالث) •·.·°¯`·.·•

خلطة قشر الرمان والنعناع والزنجبيل والشاي الاخضر

1 ملعقه صغيره قشر رمان مطحون

1 ملعقه صغيره زنجبيل مطحون

شوي شاي اخضر

نعناع طري أو يابس

وكأس كبير ماء

هناك طريقتين أختاري واحدة ..

1- إما تضعينهم بكأس وتصبين عليهم ماء مغلي وتخلينهم ينقعون ربع ساعه

وتشربينه وطبعا ثلاث مرات باليوم بعد كل وجبه

2- أو ضعيهم بأبريق صغير وتغليهم خمس دقايق وتشربينه

•·.·°¯`·.·• (المشروب الرابع) •·.·°¯`·.·•

من طبيب الأعشاب جابر القحطاني

خذي مقادير متساوية من النعناع والزنجبيل الأخضر والشاهي الأخضر وقشر الرمان اليابس المطحون

وضعي في ترمس الشاهي

ضعي فيها ماء مغلي

وضعي المقادير عليه

سويها الصباح واشربيها
بعد كل وجبة

هناك تعليق واحد:

لا تنسى ابدا ذكر الله

sultan.org free islamic books

Copyright Text

Sponsor

اسهل و اوفر و اسرع طريقة لاشهار موقعك
Search Engine Submission - AddMe hitstatus